دراسات حالات

أي شيء يستحق القيام به يستحق القيام به بشكل صحيح ومن المرة الأولى.

قدرة شركة سبع حكماء على تنفيذ الحلول هي واحدة من ميّزاتنا الرئيسية. نقوم بتفتيت التحدّيات المعقّدة إلى عناصرها الأبسط، ومن ثمّ نضع الأمور في نصابها الصحيح من أجل تحديد الأسباب الجذرية للتحّديات والقضاء عليها. فريقنا يساعدك على تنفيذ رؤيتك من خلال الفوز بدعم موظفيك والمورّدين.

تكمن مهارتنا في الوصول إلى التوازن الصحيح بين إنشاء شركات منتجة ومربحة وخلق قيمة مضافة وكسب المال. إنّ التقنيّات والأرباح ضرورية ولكن الأولى تتعاتق بسرعة والأخيرة تتّبع قوانين تناقص العوائد. وحدها القوّة الليّنة والمهارات البشريّة هما العاملين الأكثر ديمومة واللذين يفضيان إلى قوّة تجديديّة ومدرّة للأرباح للشركات.

٢٨٠ حرفاً فقط

حالة 1: منتجع سياحي رئيسي

  • الهدف: نفض الماركة التجارية وإعادة تموضعها

  • مختصر: هذه الوجهة السياحيّة العائليّة والتي تبلغ مساحتها 200000 متر مربّع أوكلت إلينا مهمّة تطوير  أدائها. خلال فترة 4 سنوات ، قمنا بمضاعفة إيراداتها من 1.3 إلى 8.1 مليون دولار. وخلال الفترة نفسها، حوّلنا هذه الشركة إلى علامة تجارية رائدة في فئتها في دول مجلس التعاون الخليجي (بحسب مجلة Gulf Marketing Review).

حالة 2: سلعة إستهلاكيّة – مصنع مواد تجميليّة

  • الهدف: إعادة هيكلة الماركة التجارية

  • مختصر: تمّ تكليفنا بتجديد هذه العلامة التجارية الإقليمية للعناية الشخصيّة ومستحضرات التجميل. جدّدت  شركة سبع حكماء كافة المنتجات بما يشمل العبوات، والغلافات والاسعار؛ وقد قمنا بتوسيع مجموعة المنتجات لتشمل مستحضرات تجميل الرجال. طوّرنا أيضًا برنامج امتاز للشركة وأطلقنا سلسلة متاجر جديدة في 5 بلدان: الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وإيران، وسوريا، ولبنان. شملت مهامنا الاضافيّة زيادة الصادرات إلى الأسواق الأفريقية.

حالة 3: متعهّد خزائن ومطابخ

  • الهدف: إيجاد مصادر دخل جديدة

  • المختصر: عهد إلينا هذا المقاول المتوسّط الحجم بتطوير وتنفيذ نموذج أعمال جديد. لقد ساعدناهم على إطلاق صالة عرض جديدة للأثاث(بيع تجزئة) تقع على شارع الشيخ زايد. وشملت مساهمتنا أبحاث السوق وتحليل البيانات بالإضافة إلى تنفيذ الحلول وإدارة التحضيرات التمهيدية للافتتاح من بدايتها إلى نهايتها. حققت المبادرة الجديدة 3.1 مليون دولار أمريكي من مبيعات التجزئة خلال السنة الأولى من التشغيل.

حالة 4: مصنع بياضات منزليّة وفندقيّة

  • الهدف: مضاعفة حصص السوق والارباح

  • المختصر: هذه الشركة المصنّعة (والمرخّص لها من علامات تجارية عالمية كبرى مثل  "ماتل" و "والت ديزني" على سبيل المثال لا الحصر) كانت تواجه انخفاض مبيعاتها وحصصها من السوق. لقد اقترحنا عليهم استعمال شخصيّات أكثر ارتباطًا، وذات صلة لكي تروق لمستهلكيهم المتعدّدي الإثنّيات، بالإضافة إلى طوير تصاميم الغلافات، والتوسيم وسياسات التسعير وطرق عرض المنتجات على الرفوف في نقاط البيع. لقد قمنا أيضاً بتحسين هويّتهم المؤسّساتيّة واستراتيجيّات التسويق والمبيعات. بالمحصّلة، ازدادت مبيعات التصدير بنسبة 27 ٪ في 18 شهرا.

حالة 5 : مقاول حديد ومعادن

  • الهدف: زيادة المبيعات

  • مختصر: استثمر هذا المقاول مبالغ كبيرة في أصول وصلت قيمتها إلى 5.4 مليون دولار أمريكي. ومع ذلك ، فقد واجهت تلك الشركة منافسة شرسة من قبل مقاولين أصغر حجماً. ساعدت  شركة سبع حكماء عميلها على استهداف منافذ السوق الأكثر ربحاً، حيث كان الطلب وهوامش الربح أعلى لأن هذه القطاعات الجديدة لديها متطلبات تقنيّة أكثر تعقيداً، والتي لا يستطيع سوى عدد قليل من المقاولين المتخصّصين في الوفاء بها. بالإضافة إلى ذلك، ساعدناهم في التواصل مع المزيد من المقاولين والمستخدمين النهائيين في جميع أنحاء دولة الامارات.

في عالم من الوعود، ركّز على الأفعال